توزيع نصف مليون بيضة بمدارس وجدة

توزع "قافلة البيض المغربية" حملة لتوزيع 500 ألف بيضة بدور الطلبة والمدارس الإبتدائية بإقليم وجدة، خلال الفترة الممتدة ما بين 8 و10 فبراير المقبل.
القافلة من تنظيم "الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك"، تحت إشراف  "الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب"، وتهدف إلى تحسيس المستهلك بالقيمة الغذائية للبيض وتشجيع استهلاكه، باعتباره مادة أساسية في التوازن الغذائي.
و ستعرف التظاهرة تنظيم سباق على الطريق، بمشاركة 3500 عداءة وعداء، إضافة لتنظيم ندوة صحفية حول أهمية البيض في التغذية، و كذا تنظيم فطور جماعي بإحدى المدارس الابتدائية بوجدة، وغداء جماعي بإحدى المدارس الابتدائية القروية بالإقليم.
واعتبر أحد المسؤولين عن التظاهرة أن تنظيم قافلة من هذا النوع يعد فرصة لتسليط الضوء على شعبة إنتاج بيض الاستهلاك بالمغرب، ومدى أهمية الاستثمارات المنجزة والمجهودات المبذولة من طرف الفاعلين في القطاع، لضمان منتوج ذي جودة عالية، إذ أن قطاع إنتاج بيض الاستهلاك ينتج 4.4 ملايير وحدة، موضحا أن نسبة النمو جاءت بناء على مجهودات استشارية لتغطية حاجيات السوق المغربية، وتمكين المستهلك المغربي من منتوج بمواصفات عالمية على مستوى الجودة والمستوى البروتيني.