إتصالات المغرب تبتدع في ابتزاز مشتركيها

مع حلول السنة الميلادية الجديدة 2014 أقدم عملاق شبكة الإتصالات بالمغرب ” إتصالات المغرب” على ابتكار طريقة جديدة في تعاملها مع مشتركيها فيما يتعلق بطلب الكشف عن رصيد المكالمات الهاتفية بالهاتف النقال عن طريق الإتصال بالرقم 580.
فبعدما كان المشترك مع هذه الشركة يستطيع الإطلاع عن رصيده من المكالمات بحسابه بمجرد تركيب الرقم 580 مقابل درهم واحد يقتطع من هذا الرصيد، أصبح الآن يؤدي هذا الدرهم بعد طلبه للرقم المذكور دون تلقي الخدمة المطلوبة. فعندما يتم تركيب الرقم السالف الذكر يتلقى المشترك جوابا على شكل تمرين في التعبير الكتابي يطالب من خلاله بملء الفراغ، إذ يكون رد المجيب الإلكتروني : رصيدكم هو …..إلى غاية …… بما فيها …..صالح نحو جميع الشبكات الدولية ( باعتبار النقط سكوت المجيب الإلكتروني ) دون الفصح عن الرصيد المطلوب معرفته و لا تاريخ إنتهاء صلاحيته.
عجيب أمر مثل هذه المقاولات التي لا يمنعها تصدر أرباحها السنوية قائمة أرباح جميع كل المقاولات العمومية و الشبه العمومية بالمغرب منذ أمد بعيد- لا يمنعها – من إبتزاز مشتركيها و الخصم من أرصدتهم الهاتفية دون وجه حق، مما يجعلها متهمة عن قصد بالإثراء على حساب الغير بدون سبب حسب قانون الإلتزامات و العقود، خصوصا و أن تعاملها مع المشتركين لم يعد خطأ تقنيا أصاب أجهزتها باعتبار الإستمرارية في الإبتزاز على مدى يقارب الأسبوع. (هبة بريس)


1 التعليقات: